Header Ads

تعرف على اكبر مساوئ السوشيال ميديا



كشفت دراسة أمريكية جديدة أن كل زيادة بنسبة 10 فى المئة فى التجارب السلبية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعية تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 20 فى المئة، ويضيف البحث أن المزاج السيئ لا يتم عكسه من خلال التفاعلات الإيجابية، مثل "like" أو كتابة تعليقات.
ويعتقد الباحثون أن وسائل التواصل الاجتماعى تجعل الناس يشعرون أنهم غير لائقين وغير كافيين نظرًا للآخرين الذين ينشرون أمور مميزة عن حياتهم، وقال مايكل شوينبوم، من المعهد الوطنى للصحة العقلية : "هناك خطأ واحد فى وسائل التواصل الاجتماعى هو أنها تجعلك تشعر بالسوء تجاه حياتك".
وحلل الباحثون، من جامعة بيتسبرج، ردود فعل 1179 طالبًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا، وطُلب من الطلاب تقدير النسبة المئوية لتفاعلات وسائل الإعلام الاجتماعية الإيجابة الخاصة بهم، كما سُئل الطلاب عن عدد المرات التى شعروا فيها خلال الأسبوع الماضى بأنهم لا قيمة لهم أو عاجزون أو مكتئبون.
ويناقض هذا البحث مع دراسة صدرت فى أبريل الماضى تقترح أن نشر صورة على الإنترنت كل يوم مفيد لرفاهية الناس، توصلت دراسة أخرى إلى أن نشر الصور فى منتديات مشاركة الصور عبر يعزّز تفاعلات المستخدمين مع الآخرين ويجعلهم يشعرون بمزيد من التفاعل مع محيطهم.

ليست هناك تعليقات