Header Ads

رئيس أبل يتحدث عن تاريخ الايفون



أجرى الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك مؤخراً مقابلة ببرنامج "ديفيد روبنشتاين"، وتحدث فيها المدير التنفيذى عن مؤسس الشركة الراحل ستيف جوبز، إذ قال كوك إنه عندما التقى للمرة الأولى مع مؤسس شركة أبل، لاحظ أن جوبز كان له بريق فى عينيه على عكس أى رئيس تنفيذي التقى به من قبل.
وأشار أيضا إلى أن جوبز  قاد أبل في اتجاهات كانت تتعارض مع المتعارف عليه، فعلى سبيل المثال فى ذلك الوقت كانت شركات الكمبيوتر تخرج من السوق الاستهلاكية بسبب المنافسة وانخفاض هوامش الربح، وكانت تذهب إلى الخوادم والتخزين، وبدلاً من اتباع هذا النهج، التزم جوبز بالتزام كبير تجاه المستهلكين.
وأوضح كوك إلى أن الشركة تدار وفقا لخطط طويلة الأمد، وليس على المدى القصير، وعلق على كيف أن عدد وحدات الأيفون التى يتم بيعها فى الربع يمكن أن تحرك أسهم الشركة.
وقال كوك: "لطالما أدهشني أن هناك نوعا من التركيز على عدد الوحدات المباعة فى فترة 90 يوم، ونحن نتخذ قرارات تقد بالمليارات على مدار العام، ونوضح بشكل واضح أننا لا نريد إدارة الشركة للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق ربح سريع".
وبالحديث عن الأيفون ، قال كوك إنه قبل كشف النقاب عنه من قبل جوبز في 9 يناير 2007، كان هناك شعور بأن هناك حاجة إلى "تغيير قواعد اللعبة"، وردًا على سؤال من روبنشتاين، ذكر المدير التنفيذى أنه تم بيع أكثر من مليار هاتف محمول بشكل عام.

ليست هناك تعليقات