Header Ads

أبل تعيد تصميم تطبيق خرائطها من جديد



أعلنت شركة أبل أنها تعيد تصميم تطبيق الخرائط الخاص بها منذ عام 2015، وأن الجيل المقبل من الخرائط سيتم إصداره لمختبرى الإصدار التجريبى فى سان فرانسيسكو فى وقت لاحق من هذا الصيف.
وكشفت الشركة لموقع TechCrunch الأمريكى، أن بيانات الخرائط الأساسية، مثل موقع الطرق والأعمال التجارية والعلامات، ستكون تابعة لشركة أبل للمرة الأولى، وهذا يعنى أن أبل سوف تقلل من اعتمادها على مزودى البيانات مثل TomTom وOpenStreetMap.
وتقوم أبل بجمع الكثير من البيانات باستخدام شاحنات Apple Maps الخاصة بها، والتى تم إطلاقها فى الشوارع منذ عام 2015، وهذه هى المرة الأولى التى يتم فيها استخدام البيانات فى خرائط التطبيق، كما أنها تستخدم تلك البيانات من هواتف الأشخاص لتحسين خرائطها.
ومن المقرر أن توفر خرائط أبل الجديدة معلومات حول معالم مثل الحدائق وحمامات السباحة ومواقف السيارات والحقول وحدائق للمشاة، سيكون التصميم العام هو نفسه، لكن ستكون الخرائط أكثر تفصيلاً وفائدة.
يذكر أنه تم إصدار خرائط Apple فى عام 2012، وتم حظر البرنامج سريعا كونه أسوأ من خرائط Google، وأجبر الرئيس التنفيذى للشركة على الاعتذار علنًا عن إزالة تطبيق الخرائط المستند إلى Google والذى كان تطبيقًا افتراضيًا على هواتف آيفون.

ليست هناك تعليقات