Header Ads

الهيئة الملكية بالجبيل تبدأ حملات تفتيشية على المحال التجارية



نفذت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الأملاك بقسم صحة البيئة ومنذ بداية شهر رمضان المبارك حملات تفتيشية على 53 محل من البقالات والأسواق المركزية بمدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين وذلك لتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وتواريخ صلاحية المنتجات الغذائية، وتوفير المحاسبين وعربات التسوق وتوفير السائل المعقم لمستخدموا العربات التسويقية، وكذلك توفر السلع الرمضانية ومدى الالتزام بالأسعار حسب العروض والتخفيضات المقدمة والتي تجاوزت 9350 منتج غذائي خلال فترة الشهر المبارك، كما أسفرت هذه الحملة عن فرض غرامات مالية على المخالفين وإغلاق بعض المنشآت المخالفة حتى تلافي المخالفات.
حيث نفذت الحملات على صوالين الحلاقة لتأكد من الاشتراطات الصحية، ومحلات المخابز والحلويات للتأكد من صلاحية المنتج والأسعار على الأصناف، وجولات تفتيشية على المطاعم، والبقالات ومدى التزامهم بالزي العمل، ومغاسل الملابس وتطبيقهم للجوانب الصحية وأدوات ووسائل السلامة، وسلامة العاملين من أي أمراض معدية.
فيما ستتواصل الحملات التفتيشية مع بداية أيام عيد الفطر المبارك على المسابح للتأكد من نسبة الكلور، المعقمات بالإضافة إلى معدات السلامة.
الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية حققت الريادة في مجالات صحة وسلامة الغذاء حيث تعد أول عضو من دول الشرق الأوسط في اتحاد المنظمات العالمية لصحة البيئة (IFEH ).
أحد مفتشي الهيئة يراقب صلاحية زيت الطبخ في أحد المطاعم.

ليست هناك تعليقات