Header Ads

شركة ترانسكند اير تصنع طائرة أسرع 3 مرات من الهليكوبتر



أعلنت شركة Transcend Air Corporation عن طائرة يمكنها الإقلاع والهبوط بشكل عمودى، ومزودة بست مقاعد، والتى تأمل أن تحدث  ثورة فى مجال النقل التجارى.
ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فتأمل الشركة أن تصبح الطائرة جاهزة للاستخدام التجارى فى يناير 2024، إذ تتمتع بالقدرة على السفر بسرعة 405 ميل فى الساعة، أى أسرع ثلاث مرات من المروحية التقليدية.


وتقول الشركة إن الطائرة ستساعد المسافرين على التنقل مباشرة من وإلى مراكز المدن الكبرى، وقد نشرت بالفعل أول الطرق وأسعار التذاكر، إذ ستكون قادرة على السفر من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو فى 55 دقيقة فقط.
وقال جريج برويل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة ترانسيند: "هذه إضافة ضرورية وتحويلية لخيارات النقل من مدينة إلى مدينة، فهى تحل مشاكل متعددة فى وقت واحد، إذ ستقوم بالحد من عدد السيارات بالطرق المزدحمة، والحد من التلوث حول المطارات، وخفض تكلفة النقل الجوى مع تقليل أوقات السفر بشكل كبير".
وستستخدم الطائرة نظام ملاحة يسمى "fly-by-wire"، مما يعنى عدم القدرة على التحكم بها يدويًا، بل إلكترونيًا، أو آليًا.
وتقول الشركة على موقعها عبر شبكة الإنترنت: "إن طائراتنا أكثر كفاءة من الطائرات المروحية، وستكون أقل صخبا، كما ستكون أسرع بكثير، ورغم وجود هذه الطائرات موجودة منذ عقود، ولكن بفضل التكنولوجيا الجديدة أصبحت فى النهاية جاهزة لعامة الناس".
ومع ذلك، فإن الرحلات لن تكون رخيصة إذ يمكن للعملاء السفر من نيويورك إلى بوسطن خلال 36 دقيقة مقابل 283 دولارًا، ومن مونتريال إلى تورنتو مقابل 325 دولارًا فى الساعة، ومن لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو مقابل 315 دولارًا.

ليست هناك تعليقات