Header Ads

هاتف Lenovo Z5 اول هاتف بشاشة كاملة



يبدو ان شركة لينوفو تسعتد الان لتقديم مفأجاة غير متوقة بالجوال Lenovo Z5 فقد اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان ياتي الجوال بشاشة كاملة بنسبة 100% او على اقل تقدير ستصبح كاملة بنسبة 95% مقارنة بالواجهة الامامية ، و في حالة اذا قامت شركة  لينوفو بانتاج الهاتف بهذا الشكل فسيحدث نقلة كبير في عالم الهواتف الذكية و ذلك مثلما حدث مع اطلاق ايفون اكس .

صحيح و ان شركة سامسونج اطلق الشاشة اللامتناهية مع الجوالات جالكسي S8 و جالكسي S9 و جالكسي نوت 8 الا ان الشاشة لا تأتي كاملة بنسبة 100% و انما تأتي بنسب ” 83.6% ، 83.6% ، 83.2% ” كذلك عندما قامت شركة ابل بالكشف عن الجوال ايفون اكس بدون اطار كانت نسبة الشاشة 82.9% و ذلك بسبب وجود ” نوتش ” علوي في الشاشة .
و مع ذلك فقد قامت العديد من شركات التقنية بتقليد هذه الشاشة من خلال طرح جوالاتها مع بداية العام الحالي 2018 و ذلك مثل شركة هواوي و اوبو وفيفو و وان بلس و سيقدم هذا التصميم غيرهم  العديد من الشركات الاخرى خلال الفترة القادمة ، فاذا اذا قامت شركة لينوفو بالفعل باطلاق الشاشة الكاملة 100% مع الجوال Lenovo Z5 .
تصميم لينوفو Lenovo Z5 :
صحيح و ان بعض التسريبات و الاخبار التي نشرت سابقا اشارت الى حصول الهاتف على شاشة كاملة و لكن عندما قام نائب رئيس شركة لينوفو الصينية بالكشف عن صورة مرسومة عن هذا الجوال اتضح بالفعل ان الشاشة ستكون كاملة بنسبة 100% و قد انتشرت العديد من الصور التوقعية على شبكة الانترنت .

ولكن تظل الرسمية هي الاقرب الى الصواب ، منها يتضح بان الشاشة ستكون جزء اضافي على الهاتف و ليست مدمجة في جسم الهاتف كما انها ستكون كاملة بنسبة 100% و لا يوجد بها حواف او قطع علوي او سفلي او ربما يكون هناك اطار صغير للغاية حول وهو ما يمثل اقل من 5% .
و يبقى السؤال الاهم ماذا ستفعل شركة لينوفو في مكونات الواجهة الامامية من الهاتف ؟ اي هاتف لابد ان يحتوي على جزئين اساسيين في الواجهة الامامية من الهاتف حيث الاول و هو الكاميرا و الثاني و هو السماعة ، بالنسبة للكاميرا فغالبا ما ستأتي بنظام الانبثاق و هذا يعني ان الشاشة ستحتوي على صغير منها قابل للفتح لكي تقوم الكاميرا الامامية بعملها و عن السماعات فربما تأتي في الجزء العلوي من الهاتف .
اما عن مستشعر البصمة فربما ياتي في الجزء الخلفي من الهاتفف او قد يكون مدمج في الشاشة الامامية .
مواصفات لينوفو Lenovo Z5 :
التقارير التي نشرت على الانترنت اشارت الى احتمالية ان يتم الاعلان عن الهاتف في يوم 12 يونيو القادم و اشارت تقارير اخرى بان الهاتف سيصل الى السوق الهندي خلال يوم 12 اغسطس القادم .
اما عن التسريبات المتوفرة على الانترنت فالهاتف سيأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.99 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 ليعطي كثافة 441 بيكسل لكل انش كما ان نوع الشاشة هو IPS LCD ، الكاميرا الخلفية مزدوجة حيث مستشعر بدقة 13 ميجابكسل و الثاني بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش ليد اما الكاميرا الامامية فهي بدقة 13 ميجابكسل .
الذاكرة الداخلية ستأتي سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة خارجية تصل الى 128 جيجابايت و عشوائية 3 جيجابايت و المعالج ثماني النواه بتردد 2.0 جيجاهرتز من فئة MediaTek Helio P60 .

ليست هناك تعليقات