Header Ads

اصدار اول هاتف قابل للطى ZTE Axon M



مقياس تفوق أي هاتف جديد هو درجة قربه من هاتف آيفون X آخر هواتف شركة آبل؛ لأننا اعتدنا منها على التميز والتفوق بشأن تقنياتها الفريدة التي تُستخدمها للمرة الأولى، لكن الآن نحن أمام ابتكار جديد أعلنت عنه شركة ZTE منذ بضعة اسابيع وهو هاتف Axon M الجديد.
عندما تم الإعلان عنه للمرة الأولى تحت عنوان أول هاتف ذكي يأتي بشاشة مزدوجة، وحينها قال الكثيرون أنه لا حاجة لوجود أكثر من شاشة للهاتف، واليوم سنتعرف سويًا على أهمية ذلك.
عندما تلقي نظرة على الهاتف للمرة الأولى، ستجد أنه هاتف ذات تصميم تقليدي بشاشة بمقياس 5.2 بوصة ولديه حواف كبيرة بسبب وجود شاشة خلفية بنفس حجم الشاشة الأولى، وتظل الشاشة الخلفية مغلقة طوال وضعها في وضع الطي خلف الجهاز وعندما تقوم بطيها لتكون بجانب الشاشة الأخرى يمكنك حينها تفعيل الفتح من خلال الضغط على زر M الافتراضي الموجود على الجزء لسفلي من الشاشة الرئيسية، وبجانب هذا الزر تظهر مجموعة من الأزرار الافتراضية الأخرى المخصصة لتغيير وضع الهاتف، أحدهما لاستخدام كل شاشة كجهاز مستقل والآخر لتوسيع عرض الشاشة الرئيسية ليمتد بين الشاشتين، وخيار آخر لعكس محتوى الشاشة الأولى إلى الثانية.

هذه الميزة مفيدة بالتأكيد إذا كنت تود فتح اثنين من التطبيقات في وقت واحد مثل فتح تطبيق البريد الإلكتروني على أحد الشاشات وفتح التطبيق المذكرات لتسجيل المعلومات على الشاشة الأخرى، وربما تكون هذه الخاصية نافعة لأصحاب الأعمال.

عند الإطلاع على مواصفات الهاتف العامة نلاحظ أنه مميز بالفعل؛ حيث يأتي كما ذكرنا بشاشة عرض مقياس 5.2 بوصة بدقة LCD FHQ ويأتي أيضًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 رباعي النواة والذي يعمل بقوة 2.15 GHz، يتضمن الهاتف وجود ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت، كما يتميز بوجود كاميرا 20 ميجابكسل مزودة بفلاش LED مزدوج مع ميزة التثبيت البصري للصور، ويدعم الهاتف نسخة نظام التشغيل اندرويد 7.1.2.
الجدير بالذكر أن هاتف ZTE Axon M متاح للشراء من AT&T خلال العطلة في الوزلايات المتحدة بسعر 700$، وسيكون متاح أيضًا في أسواق اليابان والصين وإيطاليا وروسيا وعدد من الأسواق الأخرى التي سيتم الكشف عنها في المستقبل، وسيأتي الهاتف مع ضمان Axon Passport 2.0 لضمان الأمان لمدة عامين.

ليست هناك تعليقات