Header Ads

نظارة الواقع الافتراضي الحديثة من شركة Zeiss

شركة Zeiss صنعت اسما لها في عالم البصريات وتكنولوجيا البصريات قبل الانتقال إلى عالم الواقع الافتراضي، حيث قامت مؤخرًا بالإعلان عن أحدث نظارة واقع الافتراضي خلال معرض IFA 2017 في برلين وهي Zeiss VR One Connect.
ZEISS
قالت Zeiss بأن نظارة Zeiss VR One Connect تعود من أجل سد الفجوة في عالم الواقع الافتراضي ما بين الواقع الافتراضي على الحاسوب المكتبي والواقع الافتراضي على الجوال، بحيث تقوم هذه النظارة بتشغيل الألعاب التي توجد على الحاسب المكتبي من ألعاب SteamVR، ثم يتم نقل اللقطات إلى نظارة الواقع الافتراضي، وذلك باستخدام الهاتف الذكي الخاص بك كشاشة لنقل التجربة على الحاسوب إلى هاتفك بنفس الجودة.
في حين أن Zeiss لم تقوم بتحديد الحد الأدنى من المتطلبات ومواصفات الهاتف الدقيقة لاستخدامه على نظارة Zeiss VR One Connect، لكنها قالت بأنه سيجب عليك استخدام هاتف بشاشة يتراوح مقاسها بين 4.7 و5.5 بوصة، ويعمل بنظام تشغيل iOS أو أندرويد، ويتم توصيلها بجهاز الحاسوب المكتبي عن طريق كابل USB، كما تقوم نظارة Zeiss VR One Connect باستخدام أجهزة استشعار الحركة المدمجة في هاتفك حتى تتمكن من تتبع حركة الرأس، وللتحكم في الألعاب، تأتي باثنين من أجهزة التحكم اللاسلكية والتي تتصل بالنظارة عن طريق البلوتوث.
VR
كما أن النظام الذي تعمل به نظارة الواقع الافتراضي Zeiss VR One Connect متوافق مع العديد من نظارات الواقع الافتراضي التي تعمل مع الهواتف الذكية، كما يمكنك استخدامه مع نظارة Zeiss VR One.
لكن توجد بعض المشكلات التي تواجه نظارة Zeiss VR One Connect، فمثلًا، من خلال التحكم في الألعاب باستخدام وحدات تحكم 3DoF والتي تقوم بإرسال المعلومات إلى هاتفك الذكي الذي يقوم بجمع تلك البيانات والمعلومات من أجهزة استشعار الحركة الخاصة به وذلك قبل إرسال التعليمات إلى جهاز الحاسوب الخاص بك، وذلك قد يؤدي إلى بطيء وتأخير في اللعبة مما سيجعل التحكم بها صعب بعض الشيء.
ZEISS VR
أيضًا من خلال الاعتماد الكلي على كابل USB لتوصيل النظارة بجهاز الحاسوب الخاص بك، قد تفقد واحدة من مميزات نظارات الواقع الافتراضي VR، وهي حرية الحركة لأن معظمها تكون لاسلكية.
من المقرر أن يتم إطلاقها في نهاية هذا العام، وستكون تكلفة النظارة مع كابل USB، وإثنين من وحدات التحكم اللاسلكية حوالي 129$.

ليست هناك تعليقات