Header Ads

بالصور شاهد جهاز XPS 13 بمعالج رباعي النواه من شركة ديل

إذا كنت ترغب في كمبيوتر محمول مقاس 13 بوصة ويوفر أداء سريع فقد يكون كمبيوتر XPS 13 من ديل هو المناسب لك، و النموذج الجديد سيكون متوفر بالجيل الثامن من معالجات أنتل Core i7 أو i5 رباعي النواة، بثمان أنوية وهمية، شاشة QHD+ بدقة 3200×1800، منفذ Thunderbolt 3 بسرعة 40 جيجابايت في الثانية ومنفذين USB 3.1 من الجيل الثاني بسرعة 10 جيجابايت في الثانية. وكل هذه المزايا موجودة فيما تُطلق عليه الشركة أصغر كمبيوتر محمول 13.3 بوصة في العالم، بجزء علوي 5.2 ملليمتر وحواف جانبية ووزن 1.22 كجم.

بالإضافة لمنافذ Thunderbolt وUSB يوجد موصل طاقة مخصص، قارئ شرائح SD، منفذ للسماعة وماسح للبصمة؛ على الرغم أنه في المقابل المنافسين مثل آبل يرفعون السعر ليحصل المستخدم على مثل هذه المدخلات. الجهاز أيضًا مزود بنظام واي فاي من نوع Killer، والذي يمنحك ميزة اتصال إضافي عند اقترانه مع جهاز توجيه “راوتر” متوافق.
يأتي الجهاز بذاكرة عشوائية 16 جيجابايت، قرص SATA الصلب 125 جيجابايت قرص PCIe سعة 256 أو 512 جيجابايت أو قرص تخزين SSD تقليدي سعة 1 تيرابايت.
في نماذج XPS السابقة كانت البطارية سعة 60 وات مدمجة وغير قابلة للإزالة، وأوضحت ديل انها تعمل لـ 22 ساعة على مقياس MobileMark (13 ساعة في النماذج بدقة QHD+) أو 13 ساعة من تشغيل خدمة نيتفليكس (9 ساعات في النماذج بدقة QHD+). بالإضافة لذلك فأن شركة ديل تقدم أفضل لوحات المفاتيح ولوحات التتبع في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز، ومن المتوقع أن يأتي النموذج الجديد بنفس الميزة.

يأتي كمبيوتر XPS 13 المحمول ببطاقة رسوميات UHD Graphics 620 من إنتل مدعومة بمعالجات إنتل الرائدة من الجيل الثامن، بدلًا من معالجات شركة إنفيديا أو AMD.
في المقابل فأن تقنية Max-Q من شركة إنفيديا سمحت بتقديم نماذج ألعاب قوية بحجم أصغر مثل كمبيوترات GS63VR من شركة MSI والتي تحتوي على شريحة رسوميات GTX 1070 من إنفيديا؛ لكن الجهاز يزن 1.77 كجم.
يمكن لكمبيوتر XPS 13 تشغيل شاشتين بدقة 4K، وبسبب قدرات تقنية hyper-threading الفائقة فأن إنتل تدعي أن معالجاتها من الجيل الثامن تعمل بنسبة 44% أفضل من النماذج السابقة.
ويمكن إضافة عدد من الملحقات للكمبيوتر مثل بطارية Dell Power Companion الإضافة بسعة 12000 مللي أمبير، منصة Thunderbolt، محولات، فأرة لاسلكية ولوحة مفاتيح لاسلكية.
وسيكون مُتاح باللون الفضي والوردي اللامع يوم 12 سبتمبر في الولايات المتحدة بسعر يبدأ من 800 دولار للنماذج الأقل من المتوسطة بأحدث جيل من المعالجات. وإذا كنت ترغب في نموذج بذاكرة عشوائية أعلى أو معالج أحدث فسيكون عليك دفع المزيد.

ليست هناك تعليقات