Header Ads

شاهد تقرير عن تحسيان ال جي لتقنية Quad DAC

ما يجعل سلسلة هواتف LG V مثيرة للاهتمام هو محاولة الشركة لتزويد هواتفها بكل شيء تقريبًا، بالإضافة إلى الحصول على تصميم مبتكر و شاشة مزدوجة، حيث قدمت هاتف LG V20 العام الماضي وكان ذو تصميم وهيكل خارجي قوي، ويدعم منفذ لبطاقة ذاكرة خارجية، وبطارية قابلة للإزالة، وكاميرات مزدوجة، ومعالج Snapdragon قوي، وكان أول هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد نوجا 7.0.
LG V20
وقد تفوق هاتف V20 فيما يخص الصوت، حيث يضم تقنية Quad DAC، وقبل أيام من الكشف عن هاتف LG V30 في 31 أغسطس، أرسلت LG بيان صحفي في وقت سابق اليوم يقدم بعض التفاصيل حول التحسينات التي أدخلت على نظام الصوت لهاتفها الجديد.
وقد قامت الشركة بتزويد الهاتف بتقنية Advanced Hi-Fi Quad DAC مع 32-bit المدعومة بتقنية SABRE ES9218P الخاصة بشركة ESS Technology، والتي توفر ميزتين لا يوجد مثلهما في هاتف V20: وهما “الفلاتر الرقمية” و “الإعدادات المسبقة للصوت”، وبدلًا من أن تستهدف توصيل تجربة صوت حقيقية، تقول LG هذه المرة أنها تعمدت جعل تقنية DAC أكثرقابلية للتخصيص.
ميزة الفلاتر الرقمية تأتي في شكل أربعة إعدادات مسبقة: ” Enhanced”، “Detailed”، “Live”، و “Bass”.
32-bit Advanced Hi-Fi Quad DAC
إعداد Bass سوف يقوم بتكبير ترددات الصوت في حالة كانت منخفضة، في حين إعداد Live سوف يحاكي الصوت الذي يجري في أي مكان حوالك، أما كلًا من إعداد Enhanced و Detailed ليس من الواضح تمامًا ما تقدمه، ولكن من المرجح أن توفر خفض الترددات العامة أو تعزيز وتحسين تجربة الصوت للمستخدم.
لذلك إذا وجدت LG وسيلة لتحقيق ذلك، فإن الآثار ستكون ضخمة وليس فقط للهواتف الذكية بل على أى أجهزة إخراج مثل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت إلى أن تكون مرتبطة بشكل كبير بأنظمة الصوت العامة، وهذا النوع من الابتكار يمكن أن يكون له تطبيق في العديد من الأنظمة السمعية.
كما قالت LG إن تقنية Hi-Fi Quad DAC تتحكم في إشارات الصوت اليسرى واليمنى بشكل منفصل، مع تعديل التوازن الذي سيشعر به المستمعين وكأنهم يقفون في وسط قاعة حفلات موسيقية.
LG’s partnership with MQA Ltd
الادعاء الأكثر إثارة للاهتمام هو شراكة LG مع شركة MQA Ltd، ويقال إن تقنيات MQA المدرجة في هاتف V30 تقدم موسيقى عالي الدقة، وهو ما قد يسمح بتجربة استماع متميزة دون الحاجة إلى تنزيل ملفات صوتية ذات جودة عالية أو استخدام كميات كبيرة من البيانات.
بالإضافة إلى أن هاتف V30 يحتوي على مسجل الصوت HD Audio Recorder، والذي يسمح باستخدام جهاز الاستقبال الصوتي كميكروفون، وهذا يسمح لهاتف V30 بتسجيل كل من الأصوات الصاخبة والهادئة مع مزيد من الوضوح.
وأخيرًا ذكرت LG بإيجاز عن تقليلها للتشوه الصوتي والتي توفره التقنية الجديدة ومسارات الصوت الأوسع والتي تسمح لها بمعالجة المزيد من البيانات الصوتية دون تأخر وبدقة أكبر.

ليست هناك تعليقات