Header Ads

اضاءة شاشة جالكسي Note 8 افضل بكثير من جالكسي 8 بـ22%

هواتف سامسونج على مدار الأعوام السابقة تعتبر الأفضل من حيث نوع الشاشات المستخدمة؛ وذلك بفضل شاشات OLED.
note8_handson_1
من الواضح أنها كانت تريد الحفاظ على مكانتها الأولى في هذا الشأن وبالفعل قد حققت هذا الأمر مجددًا وبتفوق من خلال شاشة هاتف جالكسي نوت8 التي لا مثيل لها.
أظهر اختبار جديد أجراه فريق DisplayMate بعض التفاصيل الجديدة حول شاشة جالكسي نوت 8، فبغض النظر عن مقياسها الذي يصل إلى 6.3 بوصة وتصميمها المميز، إلا أنه قد تبين أن سطوع الشاشة قد يكون العامل الأكثر حسمًا للكثير من المشترين، فقد حققت سامسونج هذه المعادلة الصعبة للحصول على ضعف مستوى السطوع لهاتف نوت 8 مقارنة بهواتفها السابقة، حيث أظهر الاختبار أن درجة سطوع الشاشة تصل إلى  Nits 1200 وذلك أعلى بنسبة 22% مقارنة بهاتف جالكسي S8 الذي تصل نسبة السطوع لأعلى بقليل من 1000 nits أي شمعة بالمتر المربع، وتصل نسبة السطوع بهاتف آيفون 7 حوالي 625 شمعة في المتر المربع. وعند استخدام الجهاز كان سطوع الشاشة ملحوظ؛ لكن لم يتم اختباره في الضوء ضوء الشمس لرؤية الفرق وبالتأكيد هذه الميزة ستكون الأفضل للنظر المريح لشاشة الهاتف في ساعات النهار.
وقد تم تطوير ألواح OLED لتقدم بعض التحسينات للجهاز وتُمكن مزايا جديدة بالشاشة مثل أوضاع الشاشة متعددة الألوان، بالإضافة لهذا فالشاشة اعتمدتها وكالة UHD لدعم HDR وبها 100% نسبة مجموعة ألوان DCI-P3 والمستخدمة في التلفزيونات بدقة 4K.
أيضًا فهناك وضع الشاشة always-on، وقد اكتشف موقع DisplayMate أن هذه الميزة غير معتمدة على النظام بنسبة 100%؛ لكن تستخدم الجهاز للبقاء على إطلاع بالتحديثات في الجهاز مثل الساعة، وهو الأمر الذي قد يمنح الهاتف عمر بطارية أفضل.
أوضح الاختبار أن هناك الكثير من التغييرات التي أضافتها سامسونج على هاتف نوت 8 ويمكن لأي مستخدم مشاهدة الفرق بينه وبين الهواتف السابقة.

ليست هناك تعليقات