Header Ads

شاهد مواصفات هاتف iPhone 6s مقارناً بهاتف Galaxy S6



تعتبر كلا من شركتي Samsung و Apple من أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم، كما أنهما من أكبر المنافسين لبعضهم، فكلما تأتي واحدة بإصدار جديد من الهواتف تقوم الأخرى بطرح ما هو أفضل منه، ومن أكثر الأجهزة التي أطلقتها الشركتين وواجهوا بعضهم في الأسواق هى Galaxy S6 و iPhone 6s، ومن المؤكد أن هناك منافسة قوية بين الهاتفين منذ أن تم طرحهما في الأسواق، ولذلك سوف نقوم بعمل مقارنة بين كلا منهما حتى تستطيع أن تختار الأفضل لك…


  • مميزات ومواصفات iPhone 6s

يزن هذا الهاتف حوالي 143 جرام، وهو مصنوع من الألومنيوم، كما أنه يتوفر بأربعة ألوان مختلفة هي الفضي، والذهبي، والرمادي، والوردي الذي كان عامل جذب للكثير من النساء. يمتلك هاتف iPhone 6s شاشة عالية التقنية بحجم 4.7، وكذلك تمتلك الشاشة تقنية 3D Touch التي تستطيع التمييز بين درجات اللمس بقدرة عالية، وتأتي شركة أبل منفردة بهذه التقنية عن أي منافس لها. كل ذلك بالإضافة إلى مستشعر البصمة الذي لا يمكن أحد غيرك من فتح الهاتف، ويتمتع أيضا بذاكرة وصول عشوائية بسعة 2 جيجابايت، كما أنه يتوفر بثلاث مساحات تخزين مختلفة يمكن الاختيار من بينها وهي 16، 64، 128 جيجابايت. أما بالنسبة للكاميرا فهي 12 ميجابيكسل، ومن أكثر الأشياء التي لم تلقى إعجاب المستخدمين في هاتف iPhone 6s هو بطاريته الضعيفة فهي 1715 ميللي أمبير.

  • مميزات ومواصفات Galaxy S6

يتمتع هاتف Galaxy S6 بوزن أخف من iPhone 6s، كما أن هاتف سامسونج أطول وأعرض وأنحف من منافسه، بالإضافة إلى أنه يزن حوالي 138 جرام. ويتمتع الهاتف بخلفية مصنوعة من Gorilla Glass 4، بجانب الحواف المصنوعة من الألمونيوم، وهو متاح بألوان بأربعة ألوان هي الأبيض، والأسود، والأزرق، والذهبي. أما بالنسبة للشاشة فهي بحجم مناسب، هذا بالإضافة إلى أنه يدعم مستشعر البصمة، ويتمتع الهاتف الكوري بذاكرة وصول عشوائية 3 جيجابايت، وثلاث مساحات تخزين مختلفة هي 32، 64، 128 جيجا بايت. أما إذا تحدثنا على الكاميرا من المعروف أن كاميرات سامسونج هي من الأفضل في الأسواق، ويمتلك هذا الهاتف كاميرا خلفية 12 ميجابكسل، وأخرى أمامية 5 ميجابكسل، كما يحتوي على بطارية 2550 ميللي أمبير.

ليست هناك تعليقات