Header Ads

شركة Fitbit تطرح جديد ساعتها الذكية المنافسة لساعات ابل

أعلنت اليوم Fitbit عن ساعتها الذكية الكاملة الاولي تحت أسم Ionic ولكن هل يمكنها أن تكون المنافس الأول لساعة Apple Watch؟ الساعة ستصدر مربعة الشكل حوافها من المعدن مع شاشة منحنية قليلا، كما تبدو أيضا ساعة Fitbit Ionic عند ارتدائها على المعصم مشابهة أو قريبة بما فيه الكفاية لساعة أبل الذكية.
تأتي ساعة Fitbit شبيهه بدرجة كبيرة لساعة Blaze watch والتي تم طرحها العام الماضي، Ionic هي واحدة من أحدث إصدارات Fitbit الجديدة وهناك أيضا مجموعة من السماعات الرياضية اللاسلكية، بالإضافة إلى دعمها لمجموعة من المزايا يأتي أهمها نظام تحديد المواقع GPS، بالإضافة إلى وجود جهاز استشعار لقياس معدل ضربات القلب  وجهاز استشعار SpO2 لاستخدامها للكشف عن توقف التنفس أثناء النوم والناتج عن قياس معدل الاكسجين، أيضا تتميز بمقاومتها للمياه وحتى عمق 50 متر، وميزة الدفع الالكتروني Fitbit Pay، كما يمكن التخزين الموسيقي عليها ومتجر التطبيقات.
Fitbit Ionic 2
كما تشمل المميزات أيضا مجموعة من السوارات لليد القابلة للتبديل وتكلفتها 60$، بينما يأتي الجسم الخاص بالساعة كبير وسميك بعض الشيء فهي تمنح شعورا بأنها أكبر قليلا من ساعات أبل الذكية، في حين يتم استخدام الشاشة الزجاجية لتعمل باللمس بسبب الشاشة المنحنية لسهولة الحركة، هناك أيضا ثلاث أزرار لمراقبة النشاط والمدفوعات والموسيقي، واليكم نظرة على أبرز مميزات الساعة التي كشفت عنها الشركة.
السباحة: أخيرا Fitbit عملت على معالجة واحدة من أكثر عيوبها بالنماذج الماضية والتي لم تكن فيها بالكاد مقاومة للماء، لكن الساعة الحالية تسمح بـ 50 متر غوصا تحت الماء، وهذا ما يمكن أن يتم أيضا مع السباحة من أجل اللحاق بركب ساعات أبل.
Fitbit Ionic 3
المدفوعات: قالت Fitbit أنها ستتمكن خلال الأشهر القليلة القادمة من إضافة ميزات الدفع Fitbit Pay والمشابهة لميزة Apple Pay، Samsung Pay و Android Pay، وبالضغط على الزر الجانبي للساعة يبدأ بتشغيل المعاملة ولكن حتي الان عدد البنوك والأسواق لا يزال غير معلن عنها.
الموسيقي: هنا الوضع أكثر تعقيدا بعض الشيء على عكس Apple Watch و Android Wear والتي تستفيد من خدمات Apple Music وخدمات الموسيقي بمتجر Google Play، حيث لا يمكن تحميل الموسيقي سعة 2.5 جيجا بايت لساعة Fitbit Ionic إلا عبر الحاسب الشخصي.
بدلا من ذلك Pandora تطبيق الموسيقي والذي يحتاج إلى الاشتراك لمزامنة قوائم التشغيل، كما يمكن توصيل سماعة الرأس من خلال البلوتوث، مع سماعة Flyer headphones الجديدة والتي تسمح بسهولة الاستخدام بين الساعة والهاتف الذكي.
Fitbit Ionic 4
التطبيقات: قامت Fitbit بفتح SDK للمطورين وإطلاق متجر التطبيقات، والمنتظر أن تسمي App Gallery في أكتوبر القادم جنبا إلى جنب مع إصدار Ionic بجودة التطبيقات والألعاب في حالة أن كان المطورين على استعداد للقيام بذلك، والهدف من ذلك الحصول على الكثير من التنوع، بالإضافة إلى الأفكار الجديدة والمفيدة.
ففي هذه الاثناء هناك أربعة تطبيقات متاحة وهما Starbucks Card payment app، Pandora، fitness app Strava و Accuweather، ووفقا لما أعلنته Fitbit أن هذه التطبيقات ستشمل التطبيقات المستقبلية Adidas All Day، Flipboard، Game Golf، Nest and Surfline.
تحسين متطلبات اللياقة البدنية: تقول Fitbit أنها قامت بتحسين GPS عن طريق إضافة كل من GPS و GLONASS، كما قامت أيضا بالإعلان عن وضع جهاز استشعار لقياس معدل ضربات القلب.
بطارية الساعة: من ضمن المميزات أن الساعة تتميز بعمر البطارية الطويل والذي يصل إلى أربعة أيام، أو 10 ساعات خلال استخدام GPS، وهو ما يظهر هذه الميزة أفضل من ساعات أبل و Samsung Gear S3.
والسعر المتوقع لـ ساعات Fitbit Ionic عندما تصدر لمتاجر التجزئة بأكتوبر القادم 300$،

ليست هناك تعليقات