Header Ads

شاهد مزايا هاتف Essential PH-1

إن شركة Essential للهواتف الذكية مازالت في بداية عصرها، ولكنها مدعومة بأكثر الأشخاص المؤثرين في تكنولوجيا صناعة الهواتف المحمولة مثل آندي روبن وهو مؤسس الشركة لكنه مؤسس و مبتكر نظام الأندرويد أيضًا.
ph-1
أثناء المؤتمر الصحفي لشركة Essential، أكد الرئيس والمدير التنفيذي للشركة ” Niccolo De Masi” على أنه تم إنشاء شركة Essential لإعطاء المستهلكين المزيد من الخيارات في مجال الهواتف الذكية، بدلًا من الاحتكار الثنائي الذي نشهده في هذه الأيام.
على الرغم من أن شركة Essential قد تأسست لأول مره منذ 18 شهر، إلا أنها قد حققت إنجازًا كبير جدًا في أمريكا الشمالية من خلال هاتفها الجديد Essential PH-1.
هاتف Essential PH-1 يأتي بأحدث المواصفات، فيأتي بمعالج كوالكوم Snapdragon 835، وذاكرة تخزين عشوائي 4 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 125 جيجابايت، كما يأتي ببطارية سعتها 3,040 mAh، وبهذه المواصفات تأمل Essential أن يحقق PH-1 نجاحًا كبيرًا هذا العام.
إن ما حققته Essential يعتبر إنجاز كبير لأنه من الصعب جدًا أن تحقق الهواتف نجاحًا كبيرًا في أسواق أمريكا الشمالية بسهولة.
هذه أبرز مواصفات PH-1 Essential:
قوة التصميم
ph1
إن هيكل Essential PH-1 مصنوع من التيتانيوم، والتيتانيوم أقوى من كلًا من الفولاذ المقاوم للصدأ والألومنيوم، وقد حصل التيتانيوم على درجة صلابة 9 في مقياس الصلابة Moh’s scale، وهو في نفس درجة صلابة الياقوت الزجاجي، كما حصل زجاج Gorilla Glass 5 على درجة صلابة تتراوح بين 6 و7 في مقياس الصلابة Moh’s scale، في حين أن الماس قد حصل على درجة صلابة 10.
إن صناعة هيكل الهاتف من التيتانيوم والسيراميك جعلته أكثر أناقة وأخف وزنًا وأرخص من منافسيه أيضًا، وبالنسبة للتصميم الخارجي للهاتف، فجوانب الهاتف جميعها مسطحه مثل هاتف iPhone 4، والإطار مغطى بطبقة من السيراميك أيضًا، وتوجد انحناءات في نهاية كل حافة في الهاتف، وعلى الحافة اليمنى للهاتف، يوجد كلًا من زر الطاقة، وأزرار التحكم في الصوت، وهي الأزرار المادية الوحيدة الموجودة في هاتف PH-1، في حين أن باقي كلًا من الجانب الأيسر والعلوي للهاتف فارغ لا يحتوي على أي أزرار أو منافذ، في حين أن الحافة السفلية تحتوي على مكبر الصوت، ومنفذ USB-C، ومنفذ بطاقة SIM و microSD، بالإضافة إلى ميكروفون للمكالمات.
essential
PH--1
أما بالنسبة للجزء الخلفي من الهاتف، فيبدو مختلف عن باقي الهواتف الذكية، فلا يحمل اسم الشركة المصنعة ولا أي علامة تجارية، فيحتوي على الكاميرا الخلفية المزدوجة، و ميكروفون بخاصية إلغاء الضوضاء، ومستشعر بصمات الأصابع، كما يحتوي على منفذ مزدوج pogo pins من أجل تثبيت الملحقات (كاميرا 360 درجة المعلن عنها كبداية).
أما بالنسبة للجزء الأمامي من الهاتف، فيأتي PH-1 بشاشة مقاس 5.71 بوصة بدون حواف، بحيث أنها تغطي الواجهة الأمامية للهاتف وتحيط بالكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة 2560×1312 بكسل، ونسبة العرض إلى الارتفاع 19:10.
نظام التشغيل
ph-1 0
لا يوجد ما يميز نظام تشغيل PH-1 عن غيره، فهو أندرويد خام stock-vanilla Android، ويحتوي على 20 تطبيق من التطبيقات المثبتة مسبقًا والتي تستفيد من حجم الشاشة الكبير، ولكننا نتوقع بأن Essential لديها خطط لتطوير وتحديث هذا النظام في المستقبل.
الملحقات
360 camera
يأتي مع الهاتف ملحق كاميرا 360 درجة، والذي يتم تثبيته عن طريق المنفذ المزدوج pogo pins الذي يوجد على ظهر الهاتف، ويتم استخدام هذا الملحق كوحدة USB لاسلكية، لنقل البيانات، أو كاميرا للتصوير بزاوية 360 درجة وتؤكد الشركة أن المزيد من الملحقات قادم قريباً.
ومن المنتظر وصول الهاتف للمستخدمين خلال أيام بعد عدة تأجيلات ربما لم تكن تلك البداية الجيدة إلا ان الكثير يتوقع الكثير من هذا الهاتف.

ليست هناك تعليقات