Header Ads

صدور لعبة Destiny 2 في اجهزة الحاسب الجديدة بأفضل جودة

تعتبر لعبة Destiny من الألعاب الشهيرة لأجهزة بلايستيشن 4، والآن فقد تم طرح نسخة من Destiny 2 لأجهزة الحاسب. النسخة التجريبية لأجهزة الكمبيوتر متاحة من اليوم إذا قمت بطلب اللعبة مسبقًا، ويمكن لأي شخص تحميلها من موقع Battle.net للعبها على جهاز الكمبيوتر. وقد تم تجربة هذه النسخة على جهاز كمبيوتر بمعرض Gamescom في ألمانيا الأسبوع الماضي وظهرت اللعبة بمستوى ودقة عالية جداً.
لم يكن هناك نسخة لأجهزة الكمبيوتر من لعبة Destiny الأصلية، ولم تكن محاولات إصدار نسخ ألعاب بلايستيشن لأجهزة الكمبيوتر جيدة من قبل مثل ما حدث مع ستوديو تطوير الألعاب Bungie في لعبة Halo وHalo 2؛ وهو ما جعل الشركة تقوم بالتطوير لتقدم لعبة Destiny 2 بمعرض Gamescom.
حيث يوضح “مارك نوزورثي” رئيس مشروع Destiny 2 بأستوديو Bungie أن أجهزة الكمبيوتر تعتبر من أكبر المنصات حول العالم، وأيضًا فهي منصة معقدة؛ حيث يجب دعم أجهزة مختلفة جدًا، وجود واجهة مختلفة لأجهزة التحكم والأمان والعديد من التفاصيل الأخرى، وقد كان عليهم التأكد من إتقان كافة العناصر.
destiny 2
وأضاف “مارك” أنهم عندما بدأوا بتطوير لعبة Destiny 2 كان أحد أهدافهم الرئيسية هو تقديم نسخة لأجهزة الكمبيوتر، وكان يريدون جعل اللعبة تبدو أصلية لأجهزة الكمبيوتر وأن يشعر المستخدمين أن اللعبة تم تطويرها خصيصًا لهذه الأجهزة.
وقد نجح أستديو Bungie في ذلك، فعند تشغيل اللعبة على جهاز رائدة ببطاقة رسوميات GTX 1080 بمعالج i5 6600K وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت وُجد أن اللعبة تبدو مذهلة، وتم استخدام شاشة بدقة 1440p بتقنية G-Sync مع ضبط الإعدادات على أعلى مستوى حيث تراوح معدل الإطار ما بين 70 و90 إطار في الثانية. وعند تشغيل اللعبة على شاشة 4K بدقة 1080 Ti لم يتم ملاحظة انخفاض معدل الإطار عن 60 إطار في الثانية؛ على الرغم من ضبط الإعدادات على المستوى المتوسط. الأمر يعتمد على اختيارك الشخصي؛ لكن في كلا الحالتين فأن فائدة تشغيل اللعبة على أجهزة الكمبيوتر في هذه الحالة أنها ستتفوق على ما هو مُتاح على أجهزة بلايستيشن 4 برو أو أكس بوكس One X.
وقد أوضح “مارك” أن أجهزة بلايستيشن 4 برو ستُضيف دعم دقة 4K لنسخة بلايستيشن 4 التي تقوم بالتشغيل بمعدل 30 إطار في الثانية، ولم يتم بعد الإعلان إذا ما كانت ستدعم أجهزة أكس بوكس One X.
قدم أستديو Bungie نسخة لأجهزة الكمبيوتر بكل خيارات التخصيص الممكنة، والتي ستجعل من الصعب لعب اللعبة بمعدلات الإطار المنخفضة الأخرى.
بالإضافة لذلك فأنه يمكن لعب لعبة Destiny 2 بشكل جيد باستخدام لوحة المفاتيح والفأرة، على عكس لعبة Halo التي كان من الصعب لعبة بلوحة المفاتيح والفأرة.
destiny_2
وفي تصريح له أوضح “مايك نورزورثي” أن من نقاط قوة الأستوديو هو صنع ألعاب الحركة التي تبدو مذهلة، ليشعر اللاعبين بكل التفاصيل اثناء اللعب مثل جودة الصوت وأصوات الخلفية. وأضاف أنهم أرادو أن يستمتع اللاعبين أثناء اللعب بلوحة المفاتيح والفأرة، مما استغرق منهم بعض الوقت والاستثمار للوصول لمستوى مرتفع. أيضًا فأنه يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر بالتلفزيون لتجربة لعب أفضل، من خلال استخدام أداة التحكم مثل نسخة أجهزة الألعاب.
لا توفر لعبة Destiny 2 دعم للمنصات المختلفة في نفس الوقت، مما يعني أن اللعبين على أجهزة الألعاب مثل بلايستيشن 4 سيكون عليهم البدء من جديد على أجهزة الكمبيوتر، كما لا يمكن استكمال اللعب على أجهزة الكمبيوتر من حيث توقفت على منصات الألعاب الأخرى.
وقد أوضح “مارك” أن هذا بسبب الطريقة التي تم بها تصميم نظام اللعبة، على الرغم من أن لعبة Destiny 2 أن تقوم بتسجل تاريخ وانجازات اللاعب إلا أنه لا توجد وسيلة للتبديل بين المنصات خاصةً مع إصدار نسخة أجهزة الكمبيوتر في 24 أكتوبر بعد إصدار نسخة أجهزة الألعاب بسبع أسابيع تقريبًا.

ليست هناك تعليقات