Header Ads

كيف تقلل استهلاك الاندرويد للداتا



منذ خروج الهواتف الذكية علينا في البداية بكل ما تمتلكه من إمكانيات لم نكن مستعدين أبداً لكل كمية البيانات التي نقوم باستهلاكها من الإنترنت ، و ذلك بالطبع بمجرد اتصالها به ، و ذلك سواء كانت تلك البيانات ضرورية أم لا مما نتج عنه اضطرار شركات الاتصالات للعمل على إيجاد مجموعة من الحلول للمستهلكين .
و لكن على الرغم من تلك الجهود إلا أنه لا تزال باقات الإنترنت تحمل كمية بسيطة من الوقت لمستخدمي الهواتف الذكية مما يجعل أغلبهم يتمنى لو انه يمتلك باقة تحميل غير محدودة فالمفهوم أنه عند وجود بيانات غير محدودة فإنه سوف يتوجب عليك القيام بحساب كل ميجا بايت أو ستجد نفسك تدفع الكثير من أجل الحصول على المزيد من المساحة .
و لذلك فإننا في هذا المقال سوف نقوم بمساعدتك في التحكم في البيانات الخاصة بك ، و التمكن من الحد من استعمال البيانات الغير ضرورية .
احتياجك الأساسي من البيانات
عادةً ما نبالغ في عملية تقدير البيانات التي نكون في حاجة أساسية لها ، و لذلك فإنه سيتوجب عليك أولاً تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بشركة الجوال ، و القيام بمراجعة بياناتك المستخدمة على مدار الأشهر الماضية ثم تأتي خطوة تحديدك لخطة استخدامك على أساس كمية البيانات التي قمت باستخدامها في خلال الفترة الماضية .
كيفية تقليل استهلاك الاندرويد للداتا على شبكات الموبايل
يوجد عدداً من الوسائل أو الطرق التي يتوجب عليك القيام بإتباعها من أجل الإقلال من استهلاك الاندرويد للداتا على شبكات الموبايل ، و هي :-
1- وضع تحذيرات وحدود لاستخدام البيانات :- و ذلك يكون عن طريق تحققك من استخدام البيانات على أجهزة ال ios عن طريق ذهابك إلى setting ثم إلى cellular علاوة على ضرورة قيامك بتحديد تلك الإعدادات كل فترة زمنية محددة تحددها بنفسك أي لا تجعلها تلقائية للجهاز ، و لإعادة تعيين تلك الإحصائيات أنتقل إلى setting ثم إلى cellular ثم قم بالضغط على teset statistics ، و التي سيكون بإمكانك العثور عليها عن طريق التمرير إلى أسفل الصفحة .
أما بالنسبة لأجهزة الاندرويد 4.0 ، و ما بعدها فبإمكانك التحقق من استخدام البيانات مثل أجهزة ios ، و ذلك عن طريق الذهاب إلى setting ثم إلى wireless&net works ثم تأتي عملية الضغط على data u saga ، و من ثم سوف تشاهد جدولاً يوضح استخدام البيانات لفترة زمنية محددة .
و بالتالي يمكنك القيام بتعيين حد لبيانات الجوال ثم نقل كلاً من الخطوط السوداء أو الحمراء لتعيين التنبيهات إذ سيؤدي الخط الأسود إلى إصدار إشعار يفيد بأنك قد اقتربت من الحد المسموح به بالعلاوة إلى الخط الحمر تلك العتبة التي يغلق فيها الجهاز البيانات.
2- الاعتماد على الواي فاي المجاني :- سيؤدي اعتمادك على الواي فاي المجاني في تلك الأماكن المتاح بها هذه الخدمة إلى تقليل استهلاكك للبيانات .
3- حدد البيانات الأساسية :- تعد البيانات الأساسية بمثابة أكبر مستهلك للبيانات الخاصة بك ، و ذلك راجعاً غلى عمل البريد على مزامنة الرسائل الجديدة عند استلامها أو عندما يقوم هاتفك الذكي ، و بشكل تلقائي بتنزيل تحديثات التطبيقات الجديدة .
4- اشترك في خدمات تدفع بخاصية التشغيل دون الحاجة للإنترنت :- في الأساس تعد مقاطع الفيديو من أكبر الأشياء التي تعمل على استنزاف البيانات ، و لهذا السبب فإذا كنت تستخدم اليوتيوب بشكل كبير فبإمكانك استخدام youtup red لإذ تكلف تلك الخاصية ما قيمته 10 دولارات شهرية فقط في حين ان التطبقي يدعم عدداً من الخواص الجيدة مثال الاستماع إلى الموسيقى بدون اتصال بالإنترنت .
5- أضغط البيانات الخاصة بك :- سيتوجب عليك القيام بالتحقق من التطبيق onavo exend ، و ذلك راجعاً إلى أن التطبيق مصمم في الأصل لضغط البيانات الخاصة بك ، و لربما يوسع خطة بياناتك بنسبة تبلغ 5 مرات ، و ذلك راجعاً إلى أنه لا يعمل مع تدفق الصوت أو تلك التطبيقات الخاصة بالفيديو.
علاوة على عدم عمله مع تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت ، و لذلك فهو يوفر لك القيام بإغلاق التطبيقات التي تعمل على استهلاك بياناتك الخاصة بك ، و بالتالي يساعدك بشكل جيد على اختيار التوازن بين جودة الصور ، و توفير البيانات ، و جدير بالذكر أن التطبيق مجانياً .

ليست هناك تعليقات