Header Ads

اتحاد شركة نوكيا وشاومي بقرار يتعلق بترخيص براءات الابتكار



وقّعت كل من شركتي نوكيا Nokia الفنلندية وشاومي Xiaomi الصينية على اتفاقية جديد تتعلق بترخيص براءات الابتكار الخاصّة بالشبكات الخليوية وكذلك الأجهزة.
وفقاً للشركتين نوكيا وشاومي فإنّ الاتفاق يتضمن تعاوناً في مجال الأعمال يمتد لسنوات عديدة سيزيد من قدرة كل منهما أكثر في معايير الشبكات الخليوية حيث قامت الشركة الصينية بشراء بعض من براءات الابتكار كجزء من الاتفاق المبرم مع نوكيا بدون الدخول في التفاصيل المالية.


فيما يخص الاتفاق فإنّ كل من نوكيا وشاومي ستعملان سوية في مجال حلول الاتصالات الضوئية الخاصة بمراكز المعلومات والبيانات وكذلك التجهيزات الخاصة بها، نوكيا ستقوم بتزويد البنية التحتية الخاصة بالمشاريع فيما ستقوم بالتعاون مع شريكتها في أبحاث قطاع انترنت الأشياء IoT، الواقع المعُزّز، وكذلك الذكاء الصنعي.
كما هو معلوم فإنّ العملاق الفنلندي لديه اتفاقيات وشراكات مع الشركات المصنعة للهواتف النقالة مثل سامسونج وابل لكن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بالشراكة مع شركة صينية، يقول لي جون المدير التنفيذي لشركة شاومي:
“من خلال سعينا لتقديم التكنولوجيا الابتكارية إلى العالم فنحن سعداء بالعمل عن قرب مع شركة مثل نوكيا في المستقبل. ملتزمون ببناء شراكات مستدامة مع روّاد التكنلوجيا في العالم”.

ليست هناك تعليقات