Header Ads

شاهد مميزات واتساب رجال الاعمال الجديد






شهد العالم في الفترة الأخيرة تقدماً رهيباً في المجال التقني ، و بشكل خاص في أجهزة الهاتف الذكية حيث أتت ظهور تلك اللغة الجديدة التي تسمى Andriod ، و التي ما لبثت أن أستعملت بشكل كبير في هذه الأجهزة التي تعطي إضافات لتنزيل البرامج ، و هو عبارة عن سوفت وير يتم تحميله على الجهاز على شكل مشغل من خلاله عملية تنزيل كلاً من البرامج أو الألعاب ، و التطبيقات المتعددة .
و من ضمن أكثر الأمور شيوعاً هو برنامج الواتس آب ، و الذي أنتشر استعماله بشكل كبيراً ، و واسعاً بل أصبح متاحاً لتنزيله على أي هاتف ذكي ، و يعرف برنامج الواتس آب بأنه عبارة عن برنامج للتواصل فيما بين أجهزة الهاتف الذكي بحيث يتمكن الشخص المستخدم له بمجرد امتلاكه لرقم هاتف شخص أخر لديه حساباً على واتساب التواصل فيما بينهم بوجود الأنترنت.
أي أنه عبارة عن تطبيقاً للتراسل الفوري بين الأشخاص عن طريق رقم الهاتف إذ يتمكن المستخدم له من القيام بإرسال الرسائل النصية أو الصور أو مقاطع الفيديو بين مشتركي البرنامج الآخرين .
تاريخ برنامج الواتس آب :- أتت عملية إنشاء الواتس آب في خلال عام ألفان ، و تسعة ميلادياً، و ذلك كان من قبل الأمريكي بريان أكتون ، و الأوكراني جان كوم إذ قدر عدد الرسائل التي تم إرسالها عبر التطبيق في خلال عام ألفان ، و أثنى عشر ميلادياً ، بما عدده عشرة مليار رسالة في اليوم الواحد بين شتى أنحاء العالم .
بينما قد أعلنت شركة الواتس آب ، و بالفعل تمت عملية شرائه من قبل مخترعيه إذ قد قامت شركة الفيسبوك بشراء البرنامج الواتس آب في الموافق  التاسع عشر من شهر فبراير لعام ألفان ، و أربعة عشر ميلادياً بما قدر قيمته المالية بحوالي تسعة عشر مليار دولار أمريكي .
مميزات واتس آب رجال الأعمال واتس آب بزنس :- يوجد عدداً من الميزات التي يعمل برنامج واتساب على تقديمها إلى مستخدميه ، و من أخر تلك الميزات الخاصة بالبرنامج ، و التي تم الإعلان عنها مؤخراً هو ما قد أعلنت عنه شركة تطبيق التواصل الاجتماعي عبر الأجهزة المحمولة (واتس آب) ، و المملوكة لشركة موقع التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك عن اعتزامها القيام بتحقيق المزيد من العائدات المالية من خلال تطبيقها واتس آب بزنس .
و سيكون ذلك من خلال تقديمها للعديد من الخدمات الجديدة ، و التي تستهدف بشكل رئيسي كلاً من الشركات ، و مؤسسات الأعمال بهدف مساعدتها بشكل أكبر في التواصل مع مستخدمي التطبيق حول العالم ، و بالتالي إمكانية زيادة حجم الأعمال ، و الأنشطة الاقتصادية.
إذ قد أشارت واتس آب ، و التي ذكرت في خلال شهر يوليو الماضي أن التطبيق يخدم ما يقدر عدده بحوالي 1.3 مليار مستخدماً نشطاً بشكل شهري بالعلاوة إلى ما يقدر عدده بحوالي المليار مستخدم بشكل يومي إلا أن الكثير من الأشخاص يقومون باستعمال التطبيق من أجل التواصل مع الشركات التي تعنيهم أمرها لكن الاتصالات التي لا تزال حالياً يتم تقديمها في هذا المجال تعد بدائية بشكل كبير.
مما أوجد ضرورة التفكير في مجموعة من الخصائص الجديدة ، و التي ستعمل واتس آب على تقديمها لحل بعضاً من تلك التحديات مما يجعل اتصال الأشخاص بالشركات أو بالمؤسسات الخاصة بالأعمال عبر واتس آب أسهل إذ تشتمل الخصائص الجديدة في تطبيق واتس آب على عدداً من الميزات الايجابية .
و التي سيتمكن الأشخاص من خلالها من القيام بتوثيق الهوية الخاصة بالمتعاملين معها عبر خدمتها الجديدة الواتس آب بزنس المجانية ، و التي ستكون خاصة بالشركات الصغيرة ، و ستوجد الكثير من الحلول للأعمال الخاصة بالشركات الكبرى مثال تلك التي تعمل على نطاقاً واسعاً مع عملاء عبر العالم مثل شركات الطيران ، و المواقع التجارية الخاصة بالتجارة الإلكترونية تحديداً .
علاوة إلى البنوك حيث سيكون بالإمكان القيام بتداول الأموال من خلال تطبيق الواتس آب بزنس بين رجال الأعمال في مختلف أنحاء العالم مما سيعود بالفائدة الكبيرة على شريحة رجال الأعمال من ناحية تسهيل إجراء أعمالهم المختلفة .

ليست هناك تعليقات