Header Ads

اغلاق ثغرة جديدة في اي كلاود من قبل ابل


جميع التقنيات معرضة لإكتشاف الثغرات، وتقنيات شركة آبل ليست إستثناء. وبعد إغلاقها لثغرة أمنية خطيرة في معالج الواي فاي، أغلقت الشركة ثغرة أخرى خطيرة أيضاً تستغل عيب في كيفية مزامنة آيكلاود للبيانات المشفرة.

هذه الثغرة التي من المحتمل أن تكون واحدة من أكثر الثغرات الأمنية خطورة هذا العام تم إكتشافها في وقت سابق من هذا العام، وكان من الممكن إستغلاها لإعتراض بيانات حساسة مثل كلمات المرور، بطاقات الإئتمان بالإضافة إلى إمكانية سرقة كافة كلمات السر المخزنة على آيفون، آيباد وحتى أجهزة ماك.
وتم إكتشاف الثغرة في نظام التشفير الخاص بخدمة التخزين السحابي آيكلاود، والتي تستخدمها آبل لضمان عدم قدرة أي أحد على قراءة البيانات المرسلة والمستقبلة بين الخدمة السحابية والأجهزة، وتتيح الثغرة للهاكرز إنشاء “ثقب” في نظام التشفير يسمح لهم إعتراض البيانات بما في ذلك بيانات المتصفح، وشبكات الواي فاي المتصلة وكلمات مرورها.
وتستخدم الخدمة السحابية نسخة مخصصة مفتوحة المصدر من التشفير من النهاية إلى النهاية، وهي التي تستخدم عادة في تطبيقات الرسائل الفورية والتحقق للحماية من إنتحال الهوية.
شركة آبل أغلقت الثغرة في التحديث الأخير لأنظمتها، وهي حقيقة على الجميع تقبلها خصوصاً المتعصبين للشركة التي تحتوي أجهزتها وتقنياتها على العديد من الثغرات الغير مكتشفة حتى الأن، تماماً كما هو الحال مع أندرويد لكن بنطاق أقل.

ليست هناك تعليقات