Header Ads

شركة اوبر تتيح خدمة التوقف عن تتبع الموقع بعد انتهاء الرحلة

قبل أشهر قليلة، ظهرت تقارير تشير إلى أن شركة آوبر تقوم بتتبع الموقع الجغرافي للعملاء بعد الإنتهاء من الرحلات، وهو الأمر الذي عرّض الشركة للكثير من الإنتقادات التي تحولت إلى شكاوى لدى لجنة التجارة الإتحادية التي توصلت إلى إتفاق تسوية مع الشركة مؤخراً حول حماية معلومات السائق والراكب.
آوبر، ألغت رسمياً هذه الخاصية المثيرة للجدل في تطبيقها، والتي كانت تسمح للسائقين بتتبع العملاء حتى 5 دقائق بعد إنتهاء الرحلة، وسيتم إزالتها في التحديث القادم للتطبيق على iOS على أن يصل التحديث بوقت لاحق لأندرويد.
وكانت الشركة دافعت عن نفسها، حيث قالت أنها تحتاج إلى تتبع بيانات الموقع الجغرافي للمستخدمين لتحسين خدمة العملاء وتعزيز السلامة، في حين إتهمت المنظمات المهتمة بالخصوصية الشركة بأنها إنتهكت حقوق المستخدمين وتجاوزت حدودها.
وقال رئيس قسم الأمن في الشركة أنها إرتكبت خطأ من خلال تقديم هذه الخاصية من دون توضيحها للمستخدمين وتعريفهم بمدى الفائدة في المقابل، مشيراً إلى أن الشركة تعاني من نقص الخبرة عندما يتعلق الأمر بالخصوصية.
يذكر أن مجلس الإدارة إختار مؤخراً دارا خسروشاهي رئيساً تنفيذياً للشركة بعد أشهر من الاضطرابات الداخلية والتحقيقات في التحرش والتمييز الجنسي وعدد من القضايا الأخرى.

ليست هناك تعليقات