Header Ads

مجلس كربلاء: نقل إرهابيى داعش قرب حدودنا يهدد الأمن العراقى

مجلس كربلاء: نقل إرهابيى داعش قرب حدودنا يهدد الأمن العراقى 


اعتبر مجلس محافظة كربلاء أن نقل إرهابيى داعش قرب الحدود العراقية السورية يهدد الأمن العام وأمن المحافظة بشكل خاص.. مؤكدا أن هذا الاجراء غير مقبول وغير مبرر وخطير.
وأضاف المجلس ـ فى بيان له أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الأربعاء، أن العراقيين لطالما خاضوا الحروب بوجه الإرهاب نيابة عن العالم وعن دول المنطقة وخصوصا سوريا ولبنان.
ودعا المجلس "الحكومة العراقية التى نجحت بكبح جماح الإرهاب وتطهير المدن العراقية إلى أن تتخذ الاجراءات الكفيلة لمعالجة هذه الحالة عسكريا وسياسيا".
ومن ناحية أخرى قال النائب عن تحالف القوى الوطنية العراقية أحمد المسارى أن نقل عناصر تنظيم "داعش" إلى منطقة البوكمال الحدودية مع سوريا مؤامرة على العراق.
ونقلت القناة عن النائب تأكيده على ضرورة أن تقدم الحكومة شكوى للأمم المتحدة والتنسيق مع التحالف الدولى لإيجاد معالجات استباقية لتلك العصابات الارهابية.
ووصف المسارى موقف الحكومة العراقية بأنه ليس بالمستوى المطلوب.. مشيرا إلى أنه يجب عليها عدم اعطاء اعتبار سياسى لهذا الامر على حساب دماء وأمن العراقيين.. وطالب المجتمع الدولى بالتحرك السريع ازاء هذا الموضوع كون العراق يقاتل الإرهاب نيابة عن العالم.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادى قد أعلن أمس الثلاثاء رفضه نقل أعداد كبيرة من عناصر تنظيم "داعش" إلى مناطق تقع على الحدود العراقية السورية، داعيا الحكومة السورية إلى فتح تحقيق فى ذلك.

ليست هناك تعليقات